AWE
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

AWE

---- AWE----
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ...كيفية لعب الشطرنج...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi22
Admin
avatar

عدد المساهمات : 73
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: ...كيفية لعب الشطرنج...   الأربعاء مايو 26, 2010 11:36 am




الشطرنج هي لعبة لاعبين اثنين ، واحد مع القطع "" وايت واحد مع قطعة "السوداء". في بداية اللعبة ، وترد القطع على النحو المصورة على حق. (انظر الرسوم البيانية أدناه لتحديد القطع.) هذا التلميح يساعدكم على تذكر الإعداد مجلس المناسبة :
• معارضة الملوك والملكات الذهاب مباشرة قبالة بعضها البعض.
• مربع في الزاوية السفلى اليمنى هو ضوء واحد ("الضوء على حق").
• الملكة الأبيض يذهب على ضوء مربع ، ملكة على مربع أسود داكن ("الملكة على اللون").

أبيض يتحرك دائما في المقام الأول ، ومن ثم للاعبين بالتناوب تتحرك. قد يتم نقل قطعة واحدة فقط في كل دور (باستثناء "الإجهاض" ، وهي خطوة خاصة أن أوضح في وقت لاحق). فارس هو القطعة الوحيدة التي يمكن أن تقفز فوق القطع الأخرى. جميع القطع الأخرى تتحرك فقط الافراج عن الخطوط. لا يجوز لك نقل قطعة إلى مربع المحتلة بالفعل من جانب واحد من القطع الخاصة بك. ولكن يمكنك التقاط قطعة العدو الذي يقف على مربع حيث واحدة من القطع الخاص يمكن ان تتحرك. ببساطة إزالة قطعة العدو من المنتدى ووضع قطعة الخاصة بك في مكانها.

• الملكة هي قطعة أقوى. ويمكنها نقل أي عدد من المربعات في أي اتجاه -- الأفقية والرأسية ، أو قطري -- إذا لم يتم سد الطريق لها.
• والغراب هو قطعة المقبل أقوى. ويمكن أن الغراب نقل أي عدد من المربعات عموديا أو أفقيا إذا لم يتم سد طريقها.
• الأسقف يمكن أن تتحرك أي عدد من المربعات انحرافي إذا لم يتم سد طريقها. لاحظ أن هذا المطران يبدأ على ضوء مربع ، ويمكن أن تصل إلا ضوء الساحات الأخرى. في بداية اللعبة ، لديك واحد "على مساحة الظلام" المطران واحد "الضوء على مساحة المطران".
• تحرك فارس هو خاص. ومن القفزات مباشرة من مربع القديم إلى المربع الجديد. ويمكن للفارس ان تقفز فوق القطع الأخرى بين ساحاتها القديمة والجديدة. التفكير في نقل نايت بأنه "لام" وهو يتحرك مربعين أفقيا أو رأسيا ، ويجعل من ثم حق الزاوية بدوره لمدة أكثر مربعا. فارس الأراضي دائما على عكس مربع في مربع اللون من موقعه القديم.
• الملك هو أهم قطعة. عندما حاصرته النيران ، جيشه كله يخسر. ويمكن للتحرك الملك مربع واحد في أي اتجاه ، في أي من المربعات مع نقاط في هذا المخطط على سبيل المثال --. (والاستثناء هو الإجهاض ، الذي أوضح في وقت لاحق.) الملك قد أبدا الانتقال إلى الاختيار -- وهذا هو ، على شكل مربع لهجوم من قطعة الخصم.
• والبيدق يتحرك إلى الأمام مباشرة (الى الوراء أبدا) ، لكنه يعبر بشكل مائل. وهو يتحرك مربع واحد في وقت واحد ، ولكن على خطوتها الأولى لديها خيار المضي قدما واحد أو اثنين من الساحات. وإذا كان التقدم رهينة طوال الطريق إلى الطرف المقابل للمجلس ، فمن فورا "الترويج" لقطعة أخرى ، عادة ما تكون ملكة. قد لا تبقى رهينة أو يصبح الملك. ولذلك ، فمن الممكن لكل لاعب لديك أكثر من الملكة أو أكثر من اثنين من الغربان ، الأساقفة ، أو فرسان على لوحة في نفس الوقت.

ويحق لكل لاعب "القلعة" مرة واحدة فقط خلال المباراة وعندما يتم الوفاء بالشروط. الإجهاض هو خطوة الخاصة التي تسمح للتحرك لاعب قطعتين في وقت واحد -- الملك والغراب واحد. في الإجهاض ، لاعب ينتقل الملك له مربعين إلى اليسار ، أو الحق في اتجاه واحد من الغربان له. وفي الوقت نفسه ، تشارك الغراب يذهب إلى مربع الى جانب الملك ونحو وسط لوحة (انظر الأمثلة أدناه). المعنية من أجل القلعة ، لا الملك ولا الغراب قد انتقلوا من قبل. أيضا ، قد لا قلعة الملك من الاختيار ، في الاختيار ، أو من خلال الاختيار. وعلاوة على ذلك ، قد لا يكون هناك أي قطعة من لون بين الملك والغراب المشاركة في الإجهاض.
الإجهاض غالبا ما يكون خطوة هامة للغاية لأنه يسمح لك وضع الملك الخاص في مكان آمن ، ويسمح أيضا الغراب لتصبح أكثر نشاطا.

الهدف الرئيسي للشطرنج هو كش ملك الخصم الخاص بك. الملك لا يتم التقاط الواقع وإزالتها من اللوحة مثل قطع أخرى. ولكن اذا تعرضت لهجوم الملك ("التحقق") ، وهدد مع أسر ، فإنه يجب الخروج من التحقق على الفور. إذا كان هناك أي وسيلة للخروج من الاختيار ، والموقف هو كش ملك "،" والجانب الذي يفقد مراقبته.
لا يمكنك الانتقال إلى الاختيار. على سبيل المثال ، الانتقال الى خط مباشر مع الغراب خصمك ، عندما إذا لم تكن هناك قطع أخرى بين الغراب والملك الخاص ، ليس خطوة قانونية. خلاف ذلك ، يمكن للروك "التقاط" الملك ، الذي هو غير مسموح به.
إذا كنت في الاختيار ، وهناك ثلاث طرق للخروج :
• التقاط قطعة المهاجمة.
• وضع واحد من القطع بنفسك بين المهاجم والملك الخاص (ما لم يكن المهاجم هو فارس).
• نقل الملك بعيدا عن الهجوم.
إذا كان لاعبا محددا يمكن أن يفعله أي من هذه ، ومراقبته هو ويخسر المباراة.
إذا كان الملك ليست في الاختيار ، ولكن هذا لاعب يمكن أن تقدم على اي خطوة قانونية ، يتم استدعاء موقف الجمود وسجل اللعبة بالتعادل ، أو ربطة عنق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gz-awe.monally.com
ramzi22
Admin
avatar

عدد المساهمات : 73
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اعلى نتيجة في لعبة الشطرنج   الأربعاء مايو 26, 2010 12:30 pm


البطل
العب لعبة الشطرنج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gz-awe.monally.com
 
...كيفية لعب الشطرنج...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AWE :: star5 :: قمزر gamezer :: قمزر gamezer :: Chess شطرنج-
انتقل الى: